طرح شقق الإعلان السادس عشر بالإسكان الاجتماعي بقسط 400 جنيه شهريا

طرح شقق الإعلان السادس عشر بالإسكان الاجتماعي بقسط 400 جنيه شهريا

  


أعلنت بعض المصادر من داخل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة ، إن صندوق الإسكان الاجتماعي.

 ودعم التمويل العقاري، يعمل حالياً على طرح شقق الإعلان السادس عشر وذلك بمشروع الإسكان الاجتماعي لمنعدمي الدخل ومحدودي الدخل وكذلك وأصحاب الدخل المتوسط.


حيث أعلن مصدر من داخل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن البدء بعمليات طرح وحدات سكنية بقسط يبدأ من 400 جنيه شهريًا، بعد سداد نحو 15% من قيمة الوحدة كمقدم حجز. ويسدد الباقي بنظام التمويل العقاري على 30 عامًا، حسب المبادرة الأخيرة للتمويل العقاري.


وأوضحت المصادر من داخل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أن الوحدات السكنية الي يعتزم صندوق الإسكان الاجتماعي طرحها خلال الفترة المقبلة لمحدودي الدخل ومنعدمي الدخل ومتوسطة الدخل ضمن الإعلان السادس عشر التي تم الإعلان عنه قريبا.

هي عبارة عن وحدات كاملة التشطيب جاهزة على السكن مباشرة وكذلك هذه الشقق التي أعلنت عنها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة شقق مختلفة المساحات. حيث هناك وحدات سكنية تبلغ مساحتها 75 مترا وأخرى تبلغ مساحتها 90 مترا، وجميع هذه الشقق كاملة التشطيب، أو كما يقال على المفتاح.


وفي سياق متصل، تفقد المهندس جمال طلعت، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، يرافقه المهندس محمد خلف الله، رئيس جهاز مدينة ١٥مايو ومسئولو الجهاز.

عدداً من المشروعات التنموية والاستثمارية بمدينة 15 مايو، للوقوف على سير الأعمال في مواقع العمل المختلفة والمناطق السكنية والخدمية بالمدينة.

 وذلك في ضوء الحرص على إنجاز خُطة الدولة الشاملة وتعليمات القيادة السياسية للانتهاء من تنفيذ كافة المشروعات القومية في التوقيتات المحددة.


وفي سياق متصل وبتكليف من السيد عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربي وتابع مسئولو وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة. مشروع مدينة زهور ١٥ مايو.


هذا المشروع الذي يُعد المجتمع العمراني الشامل المتكامل ويشتمل هذا المشروع على عدد42 عمارة سكنية، و 834 حظيرة نموذجية على أعلى قدرة من التصميم.


وكذلك ضمت هذه المدينة العديد من محطات تجميع ومنطقة للمخازن ومنطقة خدمات تحتوي علي سوق تجارية ومدرسة وحضانة ومركز طبي بداخل سور بتكلفة استثمارية للمشروع بقيمة تقدر بـ ٥٥٠ مليون جنيه تقريباً.


 استعداداً للافتتاح المرتقب ضمن خطة تطوير العشوائيات التي أطلقها رئيس الجمهورية لتطوير المناطق العشوائية الخطرة.

 وقد تم الانتهاء منها وفي انتظار تسكين المستفيدين من هذه الوحدات .


ثم قام مسئولو من داخل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بتفقد منطقة النرجس والجاري بها تنفيذ 466 عمارة سكنية كاملة التشطيب بأمر من الأب والرئيس عبدالفتاح السيسي. وهذه الوحدات تضم عدد 11160وحدة سكنية لمحدودي ومنعدمي ومتوسطي الدخل تحت مسمى" إسكان اجتماعي " .

وذلك بقيمة استثمارات 3 مليارات جنيه ضمن مبادرة رئيس الجمهورية السيد عبد الفتاح السيسي مشروع "سكن لكل المصريين" وحدات سكنية تبلغ مساحتها90 مترا .

 ووصلت نسبة التنفيذ 35% طبقاً للبرامج الزمنية المحددة لتسليم الوحدات لمستحقيها.


وفي نهاية الجولة، تفقد مسئولو وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية منطقة الـ250 فدانا الاستثمارية التي تم الإعلان عنها مسبقا وذلك للتأكد من سرعة الانتهاء من تجهيز قطع الأراضي وتسليمها للمستثمرين.


وذلك فور الانتهاء من الأعمال النهائية لأعمال المرافق ورصف الطرق، مشيداً بالجهد المبذول من قبل الإدارات المختلفة بالجهاز في تنمية المدينة في كافة محاورها.


 وقد أكد مسئولو من داخل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن ضرورة الاهتمام بتطوير المحاور الرئيسية للمدينة، وكذا الاهتمام بالتشجير والمسطحات الخضراء.

 والتعاون مع المستثمرين والسكان في كافة المبادرات الخاصة بتجميل المدينة، والانتهاء من المشروعات المختلفة في التوقيتات المحددة طبقاً للبرامج الزمنية، وبالمستوى الفني اللائق بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

 
تعليقات
تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • غير معرف 5/27/2022

    السلام عليكم

    إرسال ردحذف
    • غير معرف 5/27/2022

      فكره حلوه بس يارب تكون بجد

      إرسال ردحذف



      وضع القراءة :
      حجم الخط
      +
      16
      -
      تباعد السطور
      +
      2
      -