وزارة الاسكان تطرح شقق بالعاصمة الإدارية الجديدة بداية من غد طرح شقق تمليك تقسيط 350 جنيه استلام فوري اعلان شقق وزارة الاسكان شقق تبع البنوك

وزارة الاسكان تطرح شقق بالعاصمة الإدارية الجديدة







 

بداية من غد طرح شقق تمليك تقسيط 500 جنيه استلام فوري اعلان شقق وزارة الاسكان شقق تبع البنوك 

اترك سؤالك أو تعليقك وسيتم الرد عليك




بداية من اليوم تم العمل على طرح شقق تمليك وزارة الإسكان الاجتماعي وذلك بقسط شهري 500 جنيه والاستلام فوري.




مع الأخذ بعين الإعتبار أن هذه الوحدات السكنية خاصة بالأسر محدودى ومتوسطى الدخل. 

في ظل استقبال طلبات الراغبين فى تمليك وحدات سكنية بجميع المحافظات أعلنت وزارة الإسكان عن بدء الحجز للوحدات السكنية. وفي هذا المقال من موقع إتعلم دوت كوم سوف نتحدث بالتفصيل عن كافة التفاصيل الخاصة بحجز الوحدات السكنية بجميع المحافظات تباعاً والبداية بمحافظة الواداى الجديد.


الوحدات السكنية مشروع درة الوادي محافظة الوادي الجديد

قالت الدكتورة مى عبد الحميد، الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى.
أنه جاري الانتهاء من المرحلة الأولى لمشروع “درة الوادى” في مدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد.

والتى وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك بفائدة قدرها 3% متناقصة ولمدة حدها الأقصى 30 سنة من تاريخ بدء الشراء والصادرة بتاريخ 13 اكتوبر 2021.

وأوضحت الدكتورة مي عبدالحميد، أن الطرح الجديد الخاص بالوحدات السكنية يتضمن طرح 160 وحدة سكنية بمدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد في (المرحلة الأولى).

والتي يتم تقسيمها ما بين وحدات خاصة بالمواطنين منخفضى الدخل ووحدات خاصة بالمواطنين متوسطي الدخل مع الأخذ في الاعتبار الشباب المقبلين على الزواج.


وأشارت الدكتورة مي عبدالحميد إلى أن الوحدات السكنية الخاصة بمتوسطي الدخل تصل مساحتها إلى 110 م2 تقريبًا. 

قد يهمك هذا أيضآ شقة لكل مواطن شقق لمحدودي ومنخفضي ومتوسطي الدخل تعلن عنها وزارة الإسكان والسداد على 30سنه

وذلك بمعدل ثلاث غرف وصالة، ويبلغ سعر بيع الوحدة السكنية الواحدة 328.5 ألف جنيه، بينما تتراوح قيمة الدعم النقدي المباشر ما بين 5 آلاف إلى 60 ألف جنيه.


وتبلغ قيمة الدعم غير المباشر في حدود 689 ألف جنيه مُمثلة في (الحد الأقصى لقيمة دعم عائد التمويل العقاري بالإضافة إلى قيمة نصيب الوحدة من تكلفة تنفيذ المرافق العامة وفرق تكلفة بناء الوحدة) بالإضافة كذلك إلى 60 ألف جنيه، على أن يكون مقدم جدية حجز الوحدة السكنية 15 ألف جنيه وتبلغ المصاريف الإدارية 405 جُنيهات.


 على أن يتم دفع 10% كحد أدنى من إجمالي سعر بيع الوحدة السكنية لاستكمال باقي مقدم الحجز عن التعاقد.


وأوضحت الدكتورة مي عبد الحميد، أن المواطن الراغب في حجز وحدة سكنية ضمن الوحدات المطروحة بمشروع درة الوادي يستطيع شراء كراسة الشروط الخاصة بالتقديم والتي سيتم إتاحتها من خلال مكاتب البريد المُميكنة على مستوى محافظة الوادي الجديد.


وسيكون التقديم مُتاحا بشرط سداد مقدم جدية حجز الوحدة السكنية والمصروفات الإدارية بمكاتب البريد المميكنة على مستوى الجمهورية. ويتم تسجيل بيانات الحجز ورفع الاستمارة والإقرار المرفقين بكراسة الشروط على الموقع الإلكتروني للصندوق خلال الفترة من يوم الاثنين الموافق ديسمبر وحتى يوم الأربعاء 27 ديسمبر 2023 (للمواطنين من ذوي الإعاقة فقط)، 

ومن يوم الخميس الموافق 15 ديسمبر 2023 حتى يوم الخميس 26 ديسمبر 2023 (لكافة المواطنين متضمنين ذوي الإعاقة)


شروط حجز شقة من وزارة الإسكان مشروع درة الوادي

وقالت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري الدكتورة مي عبدالحميد، إن هناك عدة شروط يجب توافرها في الشخص الراغب في حجز الوحدات السكنية المطروحة ومنها أن يكون المتقدم شخصاً طبيعياً مصري الجنسية.

وألا يقل سن المتقدم الحصول على وحدة سكنية من إسكان وزارة الإسكان عن 21 سنة في تاريخ نهاية الإعلان.
 وألا يزيد سن المتقدم من منخفضي ومتوسطي الدخل حين الاعلان عن طرح الوحدات السكنية عن 50 سنة في تاريخ الإعلان.

وألا يزيد سن المتقدم من متوسطي الدخل عن سن المعاش (المُقرر بقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019) وذلك في تاريخ نهاية مدة القرض (تُحدد وفقاً للدراسة الائتمانية للجهة الممولة).


 وألا يزيد سن المتقدم من متوسطي ومحدودي الدخل من أصحاب المعاشات والمستفيدين من المعاشات وقت طرح الوحدات السكنية عن 75 سنة في تاريخ نهاية مدة القرض.

وذلك بشرط سداد 40% بحد أدنى من قيمة الوحدة كدفعة مقدمة، وذلك مع تحويل المعاش إلى الجهة الممولة.

كما يحظر على المتقدم شراء الوحدات السكنية نقداً . ويلتـزم بالتعاقد والسداد بنظام التمويل العقاري وذلك لمدة 30 سنة.

وأضافت الدكتورة مي عبد الحميد ، أن الحد الأقصى لصافي مصادر الدخل لمنخفضي الدخل هو 4500 جنيه شهريًا للفرد و6000 جنيه شهريًا للأسرة.

بينما يبلغ الحد الأقصى لصافي مصادر الدخل لمتوسطي الدخل 10000 آلاف جنيه شهريًا للفرد و14000 ألف جنيه للأسرة.

وأوضحت الدكتورة مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنه لا يحق للمتقدم أو للأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثـر من وحدة سكنية في الإعلان الواحد.

وألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) قد استفادت من مبادرات التمويل العقاري السابقة الصادرة من البنك المركزي بقرارات مجلس إدارته بتاريخ فبراير 2014.

أو بتاريخ شهر ديسمبر لعام 2019 وتعديلاتهما أو بتاريخ 2021، وألا يكون قد سبق التخصيص للمتقدم أو للأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) وحدة سكنية أياً كان نوعها وذلك بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته.

أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل عن الوحدة السكنية من الغير .

وأضافت الدكتورة أنه يشترط ألا يكون قد سبق التخصيص للمتقدم أو للأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) .

قطعة أرض سكنية أياً كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغيـر أو بالشراكة . مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير، وألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر).

والا يكون المتقدم قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التى تقدم دعماً للحصول على وحدة سكنية، وألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر).

والا يكون المتقدم مالكاً لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي، وأن يكون المتقدم من أبناء محافظة الوادي الجديد – الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها – أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملاً.

 أو المحافظات المجاورة على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها. ويستثنى من ذلك المتقدمون من متوسطي الدخل.

هذا ومن ناحية أخرى أوضحت الدكتورة مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري أن الأولوية في حجز الوحدات السكنية.

ستكون في التخصيص للعملاء السابق تقدمهم على مشروعات برنامج الإسكان الاجتماعي (الإعلان الثالث – الإعلان الرابع – الإعلان الثامن “تحت الإنشاء”).

وكذلك الحاجزين بالمشروع القومي للإسكان 2005-2009 بواحة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، وذلك لمن هم خارج الأولوية ولم يقوموا بسحب مقدمات الحجز، ولم يسبق تخصيص وحدات سكنية لهم بالمدينة.

على أن يقوموا بتوقيع الإقرار الخاص بذلك المرفق بكراسة الشروط وسداد فروق مقدمات جدية الحجز كما هو مذكور بكراسة الشروط.

كما أكدت أنه يلتزم من ينتفع بوحدة سكنية من وحدات الإسكان بمشروع درة الوادي بمدينة الخارجة باستعمالها للسكن له ولأسرته على نحو منتظم ودائم لمدة 7 سنوات لمُنخفضي ومتوسطي الدخل. 

ويحظر عليه التصرف فيها أو التعامل عليها بأى نوع من أنواع التصرفات أو التعاملات قبل مرور 7 أعوام وذلك لمُنخفضي الدخل ولمتوسطي الدخل . وذلك من تاريخ الاستلام أو الحصول على موافقة مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

وسداد مقابل الخدمات المقررة في هذا الشأن وفقاً لقرار مجلس إدارة الصندوق.

ويعاقب كل من يخالف ذلك بالحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه ولا تتجاوز مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين. مع الحكم برد الوحدة السكنية المنتفع بها والدعم الممنـوح (المباشر وغيـر المباشر) وتكلفته دفعة واحدة إلى صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وذلك وفقاً لأحكام قانون الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري رقم 93 لسنه 2018 وقرارات مجلس إدارة الصندوق فى هذا الشأن

طرح شقق إسكان اجتماعي 70 و90 مترا بقسط 500 جنيه.. والكراسات من البريد


تستعد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، لطرح وحدات إسكان اجتماعي بعدد من المدن الجديدة بقسط شهري يبدأ من 400 جنيه شهريا. ...

 5 شروط لحجز شقق محدودى الدخل بقسط 400 جنيه شهريًا
 
طرح الإعلان الـ16 لوحدات الإسكان الاجتماعي بمساحات 75 و 90 مترًا



تستعد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، لطرح وحدات إسكان اجتماعي بعدد من المدن الجديدة بقسط شهري يبدأ من 400 جنيه شهريا.

وتتراوح مساحات الوحدات التي سيتم طرحها ما بين 70 مترا و90 مترا، ويتم سداد مقدم حجز الوحدة بنسبة 15% من ثمن الوحدة السكنية، على أن يتم سداد باقي الأقساط على سنوات طويلة تصل إلى 30 عاما، بفائدة 3%، وفقا للمبادرة الأخيرة للتمويل العقاري.


 
من المقرر أن يشمل الطرح الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي عدد من المدن الجديدة بالقاهرة الكبرى، من ضمنها مدن: 6 أكتوبر الجديدة، حدائق أكتوبر، العبور الجديدة، بدر، حدائق العاصمة.

وحجز وحدات الإسكان الاجتماعي يكون على الموقع الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي التابع لوزارة الإسكان، وسوف يعلن الصدوق الفترة المقبلة عن كراسة شروط الحجز التي من المقرر أن يتم توافرها بمكاتب البريد بالمدن والمحافظات التي سوف يشملها الطرح.

 
ويدخل الطرح الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي ضمن مبادرة سكن لكل المصريين التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتوفير وحدة سكنية لكل مواطن.


طريقة التقديم للحصول على وحدة سكنية من وزارة الإسكان الاجتماعي

   1. يقوم المتقدم الحصول على الوحدة السكنية بإنشاء حساب بالموقع عن طريق الضغط على زر "تسجيل" أعلى الصفحة.

   2. يقوم المتقدم بملء استمارة التسجيل وإدخال كود التفعيل الذي يتم إرساله برسالة نصية.

   3. يقوم المتقدم بالضغط على زر تقديم طلب وحدة سكنية.

   4. يقوم المتقدم بملء بيانات الطلب للحصول على الوحدة السكنية.

   5. يقوم المتقدم بإرفاق المستندات المطلوبة.

   6. يقوم المتقدم للحصول على الوحدة السكنية بعد ذلك برفع كافة المستندات حيث تظهر رسالة "تم ارسال طلبكم بنجاح" و بذلك تتم عملية تقديم الطلب.
 
ملاحظة الآن التقديم يتم من خلال شراء كراسة الشروط من البريد التابع لك.

طريقة التواصل مع الخط الساخن لوزارة الإسكان الاجتماعي لمعرفة التفاصيل الكاملة من خلال هذه الأرقام.
5777 - 5999 - 1188 - 090071117 - العمل من الساعة ( 9 صباحا - إلى 9 مساء)

 
 
تعليقات
49 تعليقًا
إرسال تعليق
  • احمد ربيع
    احمد ربيع 5/31/2022

    محتاج شقة قريب من مركز اوسيم محافظة الجيزة

    إرسال ردحذف
    • غير معرف 6/09/2022

      محتاج شقه في دمياط الجديده انا من محدودين الدخل والله بس نفسي حد يرد عليه

      إرسال ردحذف
      • غير معرف 6/10/2022

        انا محتاجة شقة انا من محدين الدخل بس حد يرد علية لو سمحتو

        إرسال ردحذف
        • غير معرف 6/15/2022

          عيزه شقه بالمنصورة معايا ولدين معاقين ومنفصله بالتقسيط مش ببلاش يريت حد يساعدني

          إرسال ردحذف
          • غير معرف 7/14/2022

            صبحي حسن ابراهيم البلاح،، من زوى الاحتياجات الخاصة

            حذف
          • غير معرف 6/16/2022

            ابنى شهر 7هيتم 21سنه ينفع اقدم فى هذا الاعلان

            إرسال ردحذف
            • غير معرف 6/16/2022

              أنا من محافظة المنيا معاشات محتاجه شقه فى العاصمه الجديدة أو حدائق العاصمه اسكان اجتماعى ينفع وشكرا لحضرتك الرد على

              إرسال ردحذف
              • غير معرف 6/16/2022

                التفاصيل والتقديم ازاي

                إرسال ردحذف
                • غير معرف 6/16/2022

                  كيف يتم التقديم

                  حذف
                • غير معرف 6/16/2022

                  انا من الفيوم وعايز شقه في مدينه 6 اكتوبر

                  إرسال ردحذف
                  • غير معرف 6/16/2022

                    محتاج شقه في المنيا الجديده

                    إرسال ردحذف
                    • غير معرف 6/16/2022

                      انا على المعاش عايز شقة وساكن بالايجار من المنيا

                      إرسال ردحذف
                      • غير معرف 6/16/2022

                        انا،ابني،اخذ،شقه،هل،ينفع،اخذ،شقه

                        إرسال ردحذف
                        • غير معرف 6/16/2022

                          عايزه اقدم اقدم ازاي لو سمحت

                          إرسال ردحذف
                          • غير معرف 6/16/2022

                            م

                            إرسال ردحذف
                            • غير معرف 6/17/2022

                              ممكن اعرف تفاصيل التقديم اززاي

                              إرسال ردحذف
                              • غير معرف 6/17/2022

                                محتاح شقه في العاصمه

                                إرسال ردحذف
                                • غير معرف 6/18/2022

                                  ممكن تفاصيل اكتر

                                  إرسال ردحذف
                                  • غير معرف 6/21/2022

                                    فى متاح فبورسعيد

                                    إرسال ردحذف
                                    • غير معرف 6/22/2022

                                      انا من المنصورة وارمله ومحتاجة شقه ضروري اعمل ايه

                                      إرسال ردحذف
                                      • غير معرف 6/22/2022

                                        ممكن اعرف التقديم ازاي وامته

                                        إرسال ردحذف
                                        • غير معرف 6/23/2022

                                          ممكن اعرف الموقع

                                          حذف
                                        • غير معرف 6/24/2022

                                          التفاصيل

                                          إرسال ردحذف
                                          • غير معرف 7/11/2022

                                            عبير نبيل ساكنه شارع 45 الدولي شارع المدارس القدس وعندي اربع اولاد وجوزي شغال مشروع محتضر الركاب تبع المحافظه والموظف من محدود الدخل وعاشر شقه ايجار جديد من محدود الدخل قريبها لمدارس ضروري جدا

                                            حذف
                                          • غير معرف 7/07/2022

                                            فيه شقق تبع الدقهليه

                                            إرسال ردحذف
                                            • غير معرف 7/11/2022

                                              انا من الاسكندريه وعاوزه شقه وانا معي اربع اولاد ومحتاجها تكون قريبه عشان خاطر المدارس واحنا لدخله

                                              إرسال ردحذف
                                              • غير معرف 7/11/2022

                                                انا من اسكندريه عند ٤ اولد زوجي شغال في مشروع محطات الركاب بمحافظة الإسكندرية وخارج على المعاش سنه الجاي

                                                إرسال ردحذف
                                                • غير معرف 7/11/2022

                                                  انا محتاجة شقة ضرورى حيث انى أرملة وعمرى ستين سنة

                                                  إرسال ردحذف
                                                  • غير معرف 7/11/2022

                                                    انا أسمى الحاجة ندا عمرى ستين سنة والرملة محتاجة شقة ضرورى اعمل ايه والتفاصيل واقدم ازاى

                                                    إرسال ردحذف
                                                    • غير معرف 7/11/2022

                                                      السلام عليكم
                                                      اسمي حمدي سليمان سعيد مصري الجنسية، السن ٥٨ عام مقيم بفرنسا هل لي الحق في الحصول على شقه وما هي شروط التقديم
                                                      شكرا على ردكم

                                                      إرسال ردحذف
                                                      • غير معرف 7/12/2022

                                                        واين نصيب المطلقات من هذه المبادرة رجاءا الرد

                                                        إرسال ردحذف
                                                        • عزه عوض سلامه 7/12/2022

                                                          اناساكن ايجارومعاى اربع أولاد محتاج شقه بدمياط الجديده ياريس

                                                          إرسال ردحذف
                                                          • غير معرف 7/14/2022

                                                            من فضلكم أنا من بورسعيد وعاوز أعرف هل فى إمكانية تقديم على سكن إجتماعى..بمعنى أن بورسعيد
                                                            داخله فى المبادره ولا لأ...

                                                            إرسال ردحذف
                                                            • غير معرف 7/14/2022

                                                              محتاج شقه اذا امكن أنا 69سنه على المعاش تأمينات اجتماعية ولا أملك شيء غير المعاش

                                                              إرسال ردحذف
                                                              • غير معرف 7/14/2022

                                                                انا من بورسعيد واريد شقة فى بورسعيد ينفع

                                                                إرسال ردحذف
                                                                • غير معرف 7/15/2022

                                                                  السلام عليكم انا من سوهاج معنديش سكن نهائي وشاب في ٣٤ سنه وعاوز اتجوز محتاج سكن

                                                                  إرسال ردحذف
                                                                  • غير معرف 8/07/2022

                                                                    تفصيل لوسمحت

                                                                    إرسال ردحذف
                                                                    • غير معرف 8/08/2022

                                                                      بالجيزة

                                                                      إرسال ردحذف
                                                                      • غير معرف 8/09/2022

                                                                        ممكن اعرف الأوراق المطلوبة

                                                                        إرسال ردحذف
                                                                        • غير معرف 8/21/2022

                                                                          كيفه يتم التقديم

                                                                          إرسال ردحذف
                                                                          • سعاد العيسوي
                                                                            سعاد العيسوي 8/24/2022

                                                                            مطلقة وعمري ٦٤سنة ومحتاجة شقة في العاصمة الإدارية أو العبور الجديدة أو القديمة ودخلي معاش ٥٠٠ج تقريبا عن والدي المتوفي

                                                                            إرسال ردحذف
                                                                            • غير معرف 11/08/2022

                                                                              عايزين شقق في اسوان الجديدة

                                                                              إرسال ردحذف
                                                                              • غير معرف 11/09/2022

                                                                                موجود المنيا

                                                                                إرسال ردحذف
                                                                                • غير معرف 11/13/2022

                                                                                  مافيش فى بورسعيد

                                                                                  إرسال ردحذف
                                                                                  • غير معرف 11/20/2022

                                                                                    محتاجه شقه بالدقهليه

                                                                                    إرسال ردحذف
                                                                                    • غير معرف 11/20/2022

                                                                                      ممكن تفاصيل

                                                                                      إرسال ردحذف
                                                                                      • f h
                                                                                        f h 1/28/2023

                                                                                        لو صح ما نشر بهذا الشأن فالرجاء ارسال التفاصيل متى و اين الحجز علما بان عمري 65 سنة و احتاج شقة ضوري لأن البيت الذي اسكنه آيل للسقوط و لو سقط فجأة سأكون في الشارع انا و زوجتي

                                                                                        إرسال ردحذف
                                                                                        • شريف سيد احمد
                                                                                          شريف سيد احمد 2/13/2023

                                                                                          نفسى احجز شقة فى محافظة القاهرة او الجيزة - اسره مكونه من 6 افراد - اين اذهب وكيف احجز شقه متوسطى دخل - راسى تاهت من ياريت اى حد يدلنى على الخير اتمنى ان يكون سن فى الشيخ زايد - او العاصمه الادارية . لكم منى كل الشكر والعرفان

                                                                                          إرسال ردحذف
                                                                                          • غير معرف 3/08/2024

                                                                                            ازاي اقدام

                                                                                            إرسال ردحذف



                                                                                            وضع القراءة :
                                                                                            حجم الخط
                                                                                            +
                                                                                            16
                                                                                            -
                                                                                            تباعد السطور
                                                                                            +
                                                                                            2
                                                                                            -