اشياء لا بد معرفتها عن الرياض "السعودية"

اشياء لا بد معرفتها عن الرياض السعودية.


هذا البلد الذي نمت فيه المباني في نفس الوقت الذي نمت فيه آبار النفط هو نظام ملكي تقليدي ومحافظ حيث يحكم الإسلام ، الدين الرسمي ، جميع جوانب الحياة اليومية (الشريعة).



ومع ذلك ، يمكن للمرء أن يعيش في الرياض حياة رتيبة وكئيبة تمامًا ولكن أيضًا حياة غنية إذا ترك المرء ردود أفعاله الغربية جانبًا. 

تقدم المدينة تناقضًا صارخًا بين الحداثة مع ناطحات السحاب والعصور الوسطى. في الرياض يتعايش الفقر والثراء المفرط.


الفقر.

الفقر لأن ليس كل السعوديين أثرياء للغاية ، وبعيدون عن ذلك ، ويعيش العديد من المهاجرين (الباكستانيين ، والهنود ، والفلبينيين) في ظروف محفوفة بالمخاطر.

الرفاهية.

الرفاهية عندما ترى العلامات (كل تلك الموجودة في Avenue Montaigne و Place Vendôme مجتمعة) ، السيارات التي تزدهر في المدينة ويمكنك تخيل ما يحدث خلف جدران الفيلات الفخمة.


 بعض الأشياء التي يجب معرفتها قبل الوصول :
الجزيرة العربية بلد به محظورات ؛ تحظر المملكة العربية السعودية استيراد بعض المنتجات التي ستتجنب وضعها في حركتك. 
ستجد القائمة الكاملة في الورقة العملية.

 ترتدي نسائها اللباس الأسود

في المملكة العربية السعودية ، من المتوقع أن تلتزم المرأة بقواعد قواعد اللباس الصارمة. بمجرد وصولك سيكون عليك الالتزام بهذا الجانب من الحياة وارتداء العباءة الشهيرة الجميلة.

 إنه نوع من العباءة الطويلة التي تغطي الجسم كله من الرقبة إلى الكاحلين. تخضع له النساء والمراهقات واحذر من المجتمع للوقاية من الرذيلة وحماية الفضيلة (المطوعين) التي تراقب باستمرار التقيد الصارم بارتدائها. 

كما يجب على الغربيين تغطية شعرهم بغطاء. غالبًا ما يجلب الأزواج العباءة الشهيرة التي ستضطر الآن إلى الخروج مباشرة إلى المطار. أنت حر في ارتداء ما تريد تحته.

 هناك العديد من العبايات من الأساسية إلى فائقة الفخامة ، والنساء السعوديات يصنعن الفرق بسرعة كبيرة وفقًا لجودة الأقمشة والتطريز المتناسق. عادة ما يتعرف السائقون على النساء من خلال أحذيتهن وحقائبهن. 

سوف تجد حتى العبايات في كارفور. يحظر على الرجال ارتداء السراويل القصيرة ويجب ألا يكون لديهم جذوع عارية. 


 تمنع المرأة من سياقة السيارة في السعودية 

الأمر بسيط للغاية ، لا يُسمح للنساء بقيادة السيارة أو ركوب الدراجة. يجب أن يقودها زوجها (أو سائق) وألا تكون أبدًا (ولكن ليس فقط في السيارة) مع رجل غير زوجها (أو أحد أفراد الأسرة الذي له سلطة عليها).


هناك عدد قليل نسبيًا من الاختناقات المرورية ، ولكن الرياضة المفضلة للسعوديين هي حرق المطاط في عطلة نهاية الأسبوع على عجلة سيارة السباق الخاصة بهم. 

القيادة في الرياض فوضوية تمامًا.

لبس الحزام في المقدمة واجب أما المرأة فيعفى إذا شدد الحزام على شكلها بطريقة مخلة بالآداب !!!!!


 الزواج في الرياض 

إذا كنت تريد المجيء والعيش في المملكة العربية السعودية ، فعليك المرور عبر صندوق الزواج. لا تسمح الدولة بالتسرية ، ولا من باب أولى للشذوذ الجنسي المكبوت بشدة.

 الصور في الرياض 

من حيث المبدأ يمنع تصوير البشر (الشريعة).

 السكن في الرياض

للغربيين الاختيار بين نوعين من الأماكن للعيش. منازل في بلدة أو في مجمع سكني.

 البيوت في السعودية

يختار البعض العيش في منازل أو شقق خاصة. ستجدهم في حي السفارات ، وهو أكثر خضرة ، ولكن أيضًا في مناطق سكنية معينة. الحد الأدنى 5000 ريال سعودي للفيلا. إذا اخترت فيلا ، فغالبًا ما تكون محاطة بجدران عالية مع إطلالة قليلة أو معدومة على الخارج.


 
إنها أكثر اتساعًا من تلك الموجودة في المجمعات ولكن العيش هناك يعني وجود سائق (و / أو ترتيب مع سيارة أجرة) لأنك لا تستفيد من حافلة المجمع.



أخيرًا ، إذا كان لديك أطفال ، فسيكون من الصعب عليهم مقابلة أصدقائهم إذا تم تركيبهم في المساكن ، لذلك ستكون الأنابيب متكررة.


 المجمعات في الرياض

تعيش الغالبية العظمى من الوافدين في مجمعات سكنية لأنها "مؤمنة" أكثر من الفيلات. للوصول إلى هناك ، عليك اجتياز عدد كبير من الخدع والحراس. هناك تسلسل هرمي في مكانة المركبات ، لكنها تعمل جميعًا بنفس الطريقة تقريبًا.


وهي تشمل ما بين 50 و 200 منزل (وشقة) ، متطابقة إلى حد ما ، فقط حجم المنازل يختلف (بين 2 و 6 غرف). يختلف سعر الإيجار أيضًا وفقًا للخدمات المقدمة. جميع المنازل مجهزة ومفروشة بأثاث قياسي. 


ومع ذلك ، يمكنك إحضار المؤثرات الخاصة بك ومطالبة المدير بإزالة ما لا يناسبك.
تتعدد فوائد المركبات ، وهو ما يفسر سبب تفضيل العديد من الغربيين لأسلوب الحياة هذا. 


في معظم المناطق البينية ، تتوفر المرافق الرياضية للمقيمين (حمام سباحة ، تنس ، صالة ألعاب رياضية ، إلخ) بالإضافة إلى أماكن تسمح للناس بالالتقاء في حفلة ، على سبيل المثال. 


يجب أن تعلم أن الأندية الرياضية خارج الكمبوند ليست مختلطة (يوم الرجال - يوم المرأة) وقليلة العدد.


تحظى هذه المجموعات بشعبية لدى الأطفال الصغار الذين يمكنهم الانتقال من منزل إلى منزل والعثور على بعضهم البعض بسهولة. 


غالبًا ما تقدم المجمعات متجرًا صغيرًا ، مما يجعل الحياة أسهل في هذا البلد حيث لا يُسمح للنساء بالقيادة وتستقل الحافلات يوميًا (من المجمع) عليهم التسوق في مراكز التسوق أو السوق. 


للقيام بذلك عليك أن تتعرف على مواعيد المغادرة والأماكن الموجودة على البوابة
، وميزة أخرى وليس أقلها أنك لست مضطرًا لارتداء العباءة في الكمبوند.

العيوب متأصلة في المزايا ، يجب أن تكون قادرًا على دعم الحياة في "شبه مجتمع" ، يرى البعض أنها نادي ميد ، والبعض الآخر سجن ذهبي. هذا يعتمد على الشخصيات ومزاجه ، هناك أيام مع وأيام بدون ....

 

المدرسة في الرياض

سنتحدث هنا عن المدرسة الثانوية الفرنسية التي تقع خارج المركز ، في منطقة يسهل الوصول إليها. في المجمعات ، توجد خدمة توصيل من المدرسة ، على عكس المنازل الفردية ، ولكن الترتيبات دائمًا ممكنة مع الحافلة التي تعمل مع المدرسة. 

الطلاب 40٪ فرنسيون و 40٪ لبنانيون و 20٪ يتحدثون الفرنسية (تونسيون ، جزائريون ، كاميرونيون ...). هناك عدد قليل جدًا من السعوديين بسبب التعليم المختلط في المدارس يتم تقديم الفصول من رياض الأطفال إلى الفصل الدراسي. 


بالنسبة للمراهقين ، هذه مساحة من الحرية بعض الشيء لأن المدرسة مختلطة وداخل المدرسة فإن ارتداء العباءة غير مرغوب فيه.


يمكنك أيضًا اختيار تعليم أطفالك في المدرسة البريطانية أو في المدرسة الدولية ، لكن الرغبة في وضعهم في النظام السعودي أمر وهمي ، مدارسهم ليست مختلطة للتعليم ويتم التدريس باللغة العربية.

 

التسوق في الرياض

هذه رياضة وطنية. مراكز التسوق هي أماكن حقيقية للحياة حيث تتفوق العلامات التجارية الأكثر فخامة والأكثر شيوعًا (شانيل ، برادا ، ولكن أيضًا زارا ، إيتام ...)

سوف تجد أيضًا محلات سوبر ماركت (كارفور ، جيان ، باندا ، يوروماركيه ...) جيدة التجهيز (لا يوجد لحم خنزير أو كحول ، ومع ذلك ، فإنهما محظوران في المملكة العربية السعودية). ستكون قادرًا على طهي أي مطبخ تقريبًا في العالم. حقا لا توجد مشكلة في العرض.

في الأحياء ، يمكن أن يساعد وجود "السوبرت" ولكن التجار نادرًا ما يتحدثون الإنجليزية. يوجد في المجمعات غالبًا متاجر صغيرة عملية للنساء اللواتي لا يستطعن ​​القيادة.

وبالمثل ، توجد متاجر الألعاب والديكورات (إيكيا ، وساكو ، وما إلى ذلك) في مراكز التسوق ولا تنس السوق الذي ستقود إليه.

بالطبع للذهاب للتسوق سوف ترتدي عبايتك!

 

تكلفة المعيشة في الرياض

تعتبر المنازل والمدارس باهظة الثمن ولكن بالنسبة لمعظمنا يتم دفع تكاليفها من قبل صاحب العمل. الغذاء والخدمات والمساعدة المنزلية رخيصة. عرض الملابس وفير وبأسعار أقل بكثير مما هو عليه في فرنسا. 


السيارات (للزوج أو للسائق) والأجهزة المنزلية أيضا بأسعار مغرية ، أما البنزين فهو 20 سنت يورو للتر!

من ناحية أخرى ، إذا أحضرت كتبًا (تكلفة الشحن) ، فهذا مكلف للغاية.

 

العمل في جدة

قلة من النساء يعملن. هناك بعض الاحتمالات في المدرسة الفرنسية اعتمادًا على الوظائف المتاحة أو في السفارات ولكنها تعتمد على اللغات التي تتحدثها. يمكنك أيضًا إعطاء دروس اللغة الفرنسية أو الرسم أو غيرها.

 

الهوايات في المدينة المنورة

يجب القول أنها محدودة على الأقل للترفيه الثقافي ، ومن هنا تأتي أهمية أن تكون جزءًا من نادي نسائي دولي ينظم الأنشطة خلال اليوم. سوف تتعرف على بعضكما البعض بسرعة ، خاصة في المجمعات ، وبالتالي ستكون قادرًا على "التعريف".



في أمسيات الإثنين ، يتم تنظيم جلسات سينمائية للبالغين في Maison des Français . وبعد ظهر يوم الأربعاء للأطفال. يمكنك استعارة الكتب ومقاطع الفيديو هناك أيضًا. 

من وقت لآخر يتم تنظيم رحلات استكشافية في الصحراء. يمكن للأطفال الذهاب إلى حديقة الحيوانات والعديد من المتنزهات. لكن في الواقع ، يتجمع الأطفال في مجمعات سكنية حول المرافق الرياضية.


باختصار ، الحياة في الرياض هي ما نعيشه لأنفسنا. إنه ليس مزعجًا بالمعنى الدقيق للكلمة ويعتمد كثيرًا على الاجتماعات التي نجريها. إذا كان لديك مجموعة من الأصدقاء الجيدين للاستمتاع بالمشتتات المتاحة ، فيمكنك قضاء بعض السنوات الجيدة. 


الجانبان السلبيان اللذان يجب الاهتمام بهما في الرياض

حياة المراهقين التي ليست دائمًا سهلة لأنهم يظلون محصورين ويعتمدون بشدة على البالغين ، وستكون استقلالية التعلم أكثر تعقيدًا.


من الصعب التواصل حتى مع أكثر السعوديين توجهاً إلى الغرب. العادات والتقاليد ووزن الدين والأسرة عقبات قوية. خاصة وأن دليلنا على حسن النية أو ردود أفعالنا الغربية يمكن في أحسن الأحوال أن يضرهم في أسوأ الأحوال ويضعهم في موقف محفوف بالمخاطر.

 


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -