خبر مفرح إعادة مباراة مصر والسنغال

خبر مفرح إعادة مباراة مصر والسنغال

خبر مفرح إعادة مباراة مصر والسنغال


المادة 34 لقانون «فيفا» تنصف مصر في إعادة مباراة السنغال

اعد مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري ملفا كاملا يحوي كافة التجاوزات التي تعرضت لها البعثة المصرية خلال تواجدها في داكار لملاقاة المنتخب السنغالي وذلك في إياب المباراة الفاصلة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم التي تجري في قطر خلال العام الجاري.


ويتضمن الملف المصري كافة التجاوزات التي تعرضت لها البعثة المصرية وذلك بداية من الاعتداء على حافلة اتوبيس اللاعبين وهو في طريقه إلى ملعب المباراة واعتراضه وتعطيله وعدم منح اللاعبين الفرصة كاملة لإجراء عملية الاحماء قبل انطلاق المباراة.


إضافة إلى الاعتداء على البعثة الإعلامية التي رافقت المنتخب المصري مما ادي إلى تحطيم كاميرات التصوير الخاصة بأفراد البعثة الإعلامية واصابة احد الصحفيين المرافقين للمنتخب المصري.

ومرورًا بقيام الجانب السنغالي بإستقدام اشخاص محترفين ووضعهم في المدرجات لاستخدام اشعة الليزر التي يحرمها الاتحاد الدولي من اجل التأثير على لاعبي المنتخب وهو ماحدث مع لاعبي المنتخب محمد صلاح واحمد سيد زيزو ومصطفي محمد وعمرو السولية اثناء تسديد الركلات ومحمد الشناوي حارس مرمي المنتخب اثناء تصديه لكرات المنتخب السنغالي.


 
وشمل الملف ايضاً صور لاعتداء الجماهير السنغالية على لاعبي المنتخب المصري بزجاجات المياه والحجاره خلال المباراة.


 
وبدأ مسؤولو اتحاد الكرة في اتخاذ كافة الإجراءات للإتفاق مع محامي سويسري لتحريك الدعوي المصرية في المحكمة الرياضية عقب انتهاء لجنة الانضباط من اصدار عقوباتها تجاه الجانب السنغالي.

وقال جمال علام رئيس اتحاد الكرة أن المعلومات الواردة من لجنة الانضباط تدين الجانب السنغالي وانه من المفترض صدور العقوبات خلال الأيام القليلة المقبلة والامر الذي سيعطينا الحق في اللجوء للمحكمة الرياضية للمطالبة بإعادة المباراة.

وأشار علام أن المادة 34 من قانون الاتحاد الدولي تنصف المنتخب المصري في طلبه بإعادة المباراة شرط ادانته من قبل لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي.


 
وخسر المنتخب المصري بركلات الترجيح من المنتخب السنغالي في مباراة قال عنها مسؤولو اتحاد الكرة المصري انها أقيمت في أجواء غير طبيعية.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -