خلال ساعات الاعلان عن كافة تفاصيل مسابقة التربية والتعليم 150الف معلم

خلال ساعات الاعلان عن كافة تفاصيل مسابقة التربية والتعليم 150الف معلم

  
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

مسابقة 150الف معلم


أكد مصدر مسؤول داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن مسابقة التربية والتعليم 2022 لتعيين 30 ألف معلم ستسد عجز المعلمين في العديد من المدارس على مستوى الجمهورية في كافة التخصصات الدراسية.

وأنه سوف تعقد الاختبارات عقب إعلان كافة التفاصيل، وسط تنفيذ إجراءات صارمة، وذلك للوقاية من تفشي فيروس كورونا، للحفاظ على أرواح وسلامة المتقدمين للمسابقة.




إعلان تفاصيل مسابقة التربية والتعليم 2022 خلال ساعات 
وأوضح المصدر المسئول، في تصريحات لـجريدة «الوطن»، أنه سوف يتم إعلان تفاصيل مسابقة التربية والتعليم 2022 خلال الساعات القليلة المقبلة، من شروطها وضوابطها ومواعيد عقد الاختبارات.


مؤكدا أنه سيتم تعيين 150 ألف معلم، على مدار 5 سنوات بواقع 30 ألف معلم سنويا؛ لسد عجز المعلمين في المدارس، منوها إلى أنه سيتم تحديد موعد لإجراء امتحانات المتقدمين وفق التخصصات، وتشمل جزءا تكنولوجيا وتربويا، بالإضافة إلى التخصص نفسه، وأيضا أسئلة تتعلق بالسمات الشخصية وطرق التدريس وغيرها.

وأضاف المصدر أنه تم إرسال جميع الضوابط والتخصصات وشروط مسابقة التربية والتعليم 2022 إلى جهاز التنظيم والإدارة، إذ سيجرى إجراء كل مراحل المسابقة من خلال الجهاز.

مسابقة التربية والتعليم 2022.. تقييم أداء المعلمين لمدة عامين  

وتابع أن التقديم في المسابقة يكون عبر موقع بوابة الحكومة، إذ أن المسابقة تحوي على 5 دفعات كل دفعة تبلغ عددها 30 ألف معلم، إذ سيتم تعيين أول 30 ألف معلم ضمن المسابقة خلال العام الدراسي الجديد 2022-2023.

وأشار المصدر إلى أنه سيجرى تقييم الأداء للمعلمين الذين سيتمّ اختيارهم ضمن مسابقة التربية والتعليم 2022، لمدة عامين دراسيين، وبعدها يخضعون لتدريبات في أكاديمية المعلمين، موضحا أن الأولوية في التعيين لخريجي كليات التربية، وأن شهادة الـ icdl لن تكون مطلوبة ضمن شروط مسابقة المعلمين، ولكن الأهم اجتياز الامتحان الذي يعقده جهاز التنظيم والإدارة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.


تعليقات
3 تعليقات
إرسال تعليق
  • Unknown
    Unknown 4/12/2022

    جارِ التعرف بالتوفيق للجميع

    إرسال ردحذف
    • إتعلم Etalom
      إتعلم Etalom 5/03/2022

      يارب

      حذف
      • إتعلم Etalom
        إتعلم Etalom 5/03/2022

        حذف



      وضع القراءة :
      حجم الخط
      +
      16
      -
      تباعد السطور
      +
      2
      -