طرق زياده متابعين انستجرام

طرق زياده متابعين انستجرام

طرق زياده متابعين انستجرام
طرق زياده متابعين انستجرام


لا شك أن العمل على زيادة متابعين انستقرام أصبح كل ما يشغل عقل الشباب العربي في الفترة الأخيرة، كيف لا وقد أصبح انستقرام هو موقع التواصل الاجتماعي الأكثر شهرة وفاعلية في الآونة الأخيرة، والذي تخطى عدد الذين يستخدموه فوق المليار مستخدم.


على حد سواء إذا كنت تعمل على زيادة متابعين انستقرام لغرض متعة الظهور الاجتماعي، أو من أجل الترويج للعمل الخاص بك، أو من أجل تحقيق أرباح من خلال متابعينك على انستقرام فهذا المقال سوف يمنحك ما تحتاج له وأكثر.

لزيادة متابعين انستقرام كل ما عليك هو اتباع خطواتنا التالية .




1. اولا عليك بتحديد استراتيجية واضحة في ملفك الشخصي

كيف تريد استخدام حسابك على انستقرام؟ 
هذا سؤال عليك أن تجيب عليه أولاً، فحساب انستقرام خاص بمطعم… مختلف عن حساب عن الأكل أو وصفات و نصائح عن الطبخ عموماً، وأيضاً سيكون مختلف عن حساب لشيف أو مؤثر في مجال الطبخ.

وكذلك أيضا حساب المدون له صفات ومعلومات مختلفة عن اي حساب اخر ، وكذلك الرسام والطبيب وغبرن، فلكل حساب طابع مختلف عن غيره .

وكل هذا يعتمد على هدفك من امتلاك حساب على انستقرام، وكيف ستقوم بإعداد ملفك الشخصي لكي تُخبر متابعيك على انستجرام بالهدف من وراء هذا الحساب.






2. افهم كيف تعمل لغة انستقرام أو خوارزميات انستقرام.

وذلك لكي تجعل انستقرام نفسه يساعدك في الحصول على متابعين أكثر، لذا عليك أن تفهم كيف تعمل خوارزميات انستقرام نفسه لكي تقدم له ما يريد، وتعال بنا لنفسى بعض نقاط خوارزميات انستقرام .

ملحوظة: الخوارزميات (Algorithms) هي مجموعة من الأوامر البرمجية التي تستخدمها مواقع التواصل الاجتماعي ومنها انستقرام لتحديد ظهور المنشورات أمام المستخدم المناسب في الوقت المناسب.

هدف انستقرام أو اي منصة ايا كانت هي ان يبقى المستخدمين أطول فترة ممكنة على الموقع، وذلك من أجل ان تزداد فرص رؤيتهم للإعلانات، وبالتالي يزداد ربح شركة فيسبوك (التي تمتلك شركة انستقرام).

وهناك ثلاث عوامل تعتمد عليها خوارزميات انستغرام لتحقيق هذا الهدف، وهي كالتالي:

أ) علاقة مستخدم انستقرام بصاحب المحتوى

كلما كانت علاقة المستخدم أقوى وأكثر تفاعلاً مع حساب معين، كلما قامت خوارزميات انستقرام بوضع أي منشور لهذا الحساب أمام هذا المستخدم حتى يقضي أطول فترة على انستقرام.

بمعنى لو قمت بمراسلة أو الاعجاب أو التعليق على منشورات حساب معين، انستقرام سيجعل أي منشور من هذا الحساب يصل إلى أول الـ Feed الخاص بك باستمرار لأنك تتفاعل معه .
مثله مثل الفيسبوك تماما فأنت أو تفاعلت مع منشور إحدى الصفحات ستجد كل المنشورات الخاصة بها تظهر امامك.


طرق زياده متابعين انستجرام
طرق زياده متابعين انستجرام



ب) ان تعمل مشاركة لنفس محتوى صفحتك

انستقرام لديه إمكانيات متطورة للغاية لقراءة المحتوى المكتوب، والتعرف على الصور وألوانها ومكوناتها عن طريق الذكاء الاصطناعي، وبعد ذلك يتعرف على المحتوى الذي يفضله كل مستخدم.

ثم يقوم بعد ذلك بالبحث عن أفضل المنشورات التي عليها تفاعل، والتي تشابه المحتوى الذي يتفاعل معه كل مستخدم فيضعه أمام هذا المستخدم حتى يقضي هذا المستخدم وقت أطول على انستقرام.

مثلما يفعل يوتيوب بالتعرف على أنواع الفيديوهات التي تفضلها، فإن كنت تحب الأغاني ستجد اليوتيوب يقترح عليك فيديوهات موسيقية من نفس النوع الذي تحب في صفحتك الرئيسية، وفي قسم الفيديوهات المقترحة فخوارزميات انستقرام تتصرف بنفس الطريقة.



ج) وقت نشر المحتوى على انستجرام

فإن انستقرام يستخدم الذكاء الاصطناعي كي يعرف ما هو الوقت الذي يقضيه كل مستخدم عليه، فملا الذي يقضي اربع ساعات يومياً على انستقرام يعامله انستقرام بطريقة مختلفة عن من يقضي 60 دقيقة فقط.

لهذا انستقرام يهتم بوقت نشر المحتوى، فهو يقوم بترتيب المحتوى لكل شخص طبقاً لحداثته وحجم التفاعل عليه، فمثلاً إن كنت تتابع 200 شخص على انستقرام، وأنت تستخدم انستقرام لمدة 60 دقيقة فقط.

سيقوم انستقرام بوضع المنشورات الأحدث لهؤلاء الحسابات أمامك حسب المحتوى الذي تتفاعل معه أكثر وبطريقة مستمرة، وأيضاً على حسب وقت نشره، فكلما كان المحتوى أحدث كلما وضعه انستقرام أمام مستخدميه فور فتحهم للتطبيق.



3. اجعل صفحتك الرئيسية خلابة تجذب المتابعين

لهذا عليك باستخدام صورة جذابة لصفحة البروفايل الخاص بك فهي أهم شيء عليك أن تهتم به، وخصوصاً منشوراتك. أي شخص سيقوم بمتابعة حسابك سينظر أولاً إلى ما تنشره وإلى شكل الحساب الخاص بك.


فإن دخل أي شخص إلى ملفك الشخصي لينظر إليه سيجده حساب ممتع واحترافي، وينشر محتوى مرتبط بالهدف من الحساب، ليس عبارة عن معلومات متفرقة من الشرق والغرب.

ومن اجمل الادوات في انستقرام أنه يمكنك من مسح أي منشور تريد في المستقبل حتى تجعل ملفك الشخصي له طابع خاص، وهناك من يستغل هذه الميزة ويبدع حتى يجعل الحساب الخاص به مميز للغاية.




فإن انستقرام يعد عبارة عن موقع صور، لذا اجعل ملفك الشخصي هو الحجر الأساسي الذي سنبني عليه كل شئ، ولا حاجة للتذكير بأن تكون الصور عالية الجودة، ويُفضل أن تكون مربعة (الطول مثل العرض) لأن هذا ما يفضله انستقرام.


 
4. الترويج لصفحتك على انستقرام على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة فعليك باستغلال وجودك نشط على اي منصة تواصل اجتماعي . وروج لرابط صفحتك على الانستقرام عليه.
.

يجب عليك أن تروج لحسابك على انستقرام، لهذا عليك أن تضع رابطاً لحسابك على انستقرام في صفحات موقعك وصفحة اتصل بنا، وأيضاً في صفحة قناتك على اليوتيوب إن وجد .



ليس هذا فحسب، اطلب من كل من تعرفهم أن يتابعوك على انستقرام مثل أصدقائك ومعارفك، هذا ليس عيباً ولا تشعر بالحرج في ذلك فأنت لا تطلب منهم شيئاً سيئاً، وإن كنت تخجل من عملك على الإنترنت فأنصحك بأن تتوقف فأنت لن تنجح.

وإن كان حسابك خاص بمطعم أو شركة اطلب من موظفيك أنفسهم أن يتابعوا حسابك، وأن يشاركوه على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي كذلك مع أصدقائهم وأقاربهم وكل من تعرفهم. 

هذه الخطوة هامة للغاية خصوصاً في البدايات، لأن أول 1000 متابع لك على انستقرام هم دوماً الأهم والأصعب، لهذا اسال كل من تعرفه أن يتابعك حتى تصل إلى هذا الرقم.

5. اكتب وصف منشوراتك بطريقة صحيحة على انستجرام

طريقة الكتابة نفسها التي تكتبها في أي صورة أو فيديو هامة للغاية، ويتجاهلها الكثير من المستخدمين للأسف على الرغم من أن خوارزميات انستقرام نفسه تعتمد عليها في البحث.

لهذا اكتب صيغة جيدة للمحتوى الخاص بك (كلمات مؤثرة ومعبرة – كلمات مضحكة وخفيفة – قصة بسيطة – حكمة) أو حتى وصف لغرضك من المنشور نفسه سيكون شيئاً رائعاً.

هذا الوصف يُسمى الـ Caption، وفي كثير من الأحيان الأفضل أن تستخدم إيموجي حيث أنها تجعل رسالتك قوية، وأكثر وضوحاً وأيضاً تلفت الانتباه.

هذا الوصف يظهر بعدما يضغط متابعيك أو أي شخص على المحتوى الخاص بك، لهذا استخدمه لكي توضح رسالتك، ولكي تجعل هذا الشخص يتفاعل مع المحتوى الخاص بك.

كما يمكنك أن تقوم بعمل Tag لأي حساب على انستقرام كذلك في الوصف الخاص بمنشوراتك، لهذا يمكنك أن تعلق على منشور معين لأحد المشهورين أو المؤثرين في مجالك، كما يمكنك التعليق على حدث معين أو ترند يتابعه الكثير من الناس.

كما أنه أثبتت بعض التجارب أنه في أحيان كثيرة الوصف الطويل نسبياً (35 إلى 100 كلمة) يؤدى إلى وصول المحتوى الخاص بك لعدد أكبر، وذلك لأن خوارزميات انستقرام تريد نشر المحتوى المكتوب كذلك لأنه يزيد من التفاعل، لهذا عليك أن تستغل ذلك لصالحك.

6. قم بتحليل أشهر الحسابات في المجال الخاص بك على انستجرام

بالتأكيد هناك حسابات مماثلة لك أو لديها أهداف مشابهة، فأنت لا تعيش وحدك على انستقرام، أو تتحدث عن مواضيع سرية لا يعلمها غيرك، لهذا عليك أن تحلل هذه الحسابات.

في كثير من الأحيان ربما أنت لا تعرف ما الذي يجب أن تتحدث عنه، أو تريد البحث عن بعض الإلهام أو الأفكار لكي تتحدث عنها أو تصنع محتوى حولها، كل هذا يمكنك معرفته من تلك الحسابات.

المؤثرين على انستقرام كثيرين للغاية، وقد أشرت في المقالات التي نصحتك بقرائتها في بداية هذا الدليل إلى كيفية البحث عنهم والتعاون معهم كذلك بطريقة فعّالة، كما أنك بالطبع لديك قائمة ببعض الحسابات التي ترغب في محاكاتها أو تقليد بعض أفكارها.

 
قم بالنظر إلى هذه الحسابات، انظر إلى المحتوى الذي يقدموه، ما هي المنشورات التي عليها أكثر تفاعلاً، كيف يقوموا بالرد على المتابعين أو كيف يتفاعلوا معهم، هل يركزوا على الفيديوهات أم قصص انستقرام.

بهذه الطريقة ستعرف ما هي المواضيع التي يجب عليك أن تركز عليها أكثر، وكيف تنشرها وبأي أسلوب، كما يمكنك تحديد نقاط الضعف في هذه الحسابات لكي تستغلها لصالحك.

ليس هذا فحسب، عندما تضغط على علامة القلب في تطبيق انستقرام التي ستجد فيها الإشعارات الخاصة بك، ستجد في الأعلى كلمة “following “ إن ضغطت عليها ستجد .



7. قم بنشر المحتوى الذي يحث المتابعين على التفاعل معه ونشره مع أصدقائهم


هذا يزيد من حجم التفاعل على المنشور نفسه، وأيضاً يجعل المستخدمين يشاركون المحتوى الخاص بك مع أصدقائهم مما يزيد من فرص حصولك على متابعين جدد.

لهذا احرص دوماً على نشر هذا النوع من المحتوى، وأيضاً المحتوى الجدلي الذي يجعل الناس ترغب في التعليق، كما يمكنك عمل استطلاعات رأي أو أن تسألهم أسئلة مباشرة.

كما يمكنك عمل مسابقات سريعة، أو أن تعطي هدية لأول 20 شخص يقوم بالتعليق على منشورك، هذه الطريقة لها مفعول السحر في زيادة التفاعل خصوصاً إن كنت تبيع منتج معين أو خدمة ما، وبهذا تستطيع أن تعطي متابعيك تخفيضات أو هدايا مجانية.

وإن كنت لا تبيع شيئاً، يمكنك أن تعطيهم استشارات أو تتحدث معهم بشكل شخصي، أو أن تقوم بعمل تاج لبعضهم أو تعيد نشر بعض منشوراتهم على سبيل المكافأة لتفاعلهم معك، فكر خارج الصندوق قليلاً ستجد الكثير من الطرق التي تمكنك من زيادة التفاعل على منشوراتك.

8. متابعة حسابات الآخرون وردهم متابعتك على انستقرام

هذه الاستراتيجية معروفة والكثير من رواد انستقرام ينصحوا بها، وأنا أنصح بها كذلك خصوصاً المبتدئين، هذه الاستراتيجية تعتمد على متابعة حسابات الأشخاص الذي يتابعون الحسابات المشهورة.

عندما تزور أي حساب تتابعه، اضغط على كلمة “Followers” في ملفه الشخصي، ستجد قائمة بكل متابعيه، يمكنك عمل متابعة لبعض من هؤلاء المتابعين على أمل أن يقوموا بمتابعتك كذلك.

و الحسابات التي لم تتابعك تقوم بإلغاء متابعتك لها بعد فترة، هذه الاستراتيجية تنجح بنسبة 20% في كثير من الأحيان، وهي نسبة جيدة، لهذا عليك أن تختار الحسابات المتفاعلة والتي تضع صورة بروفايل جيدة وتقوم بالنشر باستمرار حتى تضمن تفاعلهم معك بعد ذلك.

كما يمكنك متابعة الأشخاص الذين يتركوا تعليقات أو يقوموا بالإعجاب بمنشورات على صفحات بها عدد كبير من المتابعين بهذه الطريقة تضمن أنهم حسابات متفاعلة وحقيقية.

لكن عليك ألا تستخدم هذه الطريقة بشكل مبالغ ، لا تقوم باستخدام هذه الطريقة كثيرا لأن انستقرام لا يفضلها، وعندما يزداد معدل المتابعة ثم إلغاء المتابعة في حسابك ربما يحظرك انستقرام كما اشرت سابقاً، لهذا يمكنك عمل متابعة لحوالي 70 حساب يومياً مع إلغاء الإشتراك بمعدل أقل.

هذا الرقم نسبي ويتوقف على خوارزميات انستقرام نفسه، والكثير من المسوقين يرون أنه يمكنك أن تزيد عن هذا الرقم، ولكني أفضل أن تبقى في الجانب الآمن.

وبالطبع أنت لن تفعل هذا باستمرار، يجب أن تتوقف كل فترة، وأيضاً عندما يصل حسابك لاكثر من 10,000 متابع أعتقد أن هذه الاستراتيجية لن تكون مناسبة لك.





تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -