القطط الرومي.

 القطط الرومي هي عبارة عن هجين مختلط من القط الشيرازي والمصري والفارسي، وهجّنها اليونانيون في أثناء وجودهم في مصر، وهم الذين أطلقو عليها هذا الاسم.



صفات القط الرومي.

صفات القط الرومي، القط الرومي هي قطة رائعة جميلة المظهر تجذب الأعين لها بلطافتها وجمالها، وتتميز القطة الرومي بشعرها الكثيف والعيون الجذّابة الواسعة والذيل الناعم الرائع. 

القطط الرومي


مميزات القط الرومي.

مميزات القط الرومي يختلف القط الرومي عن القطة الفارسية والقطة الشيرازية بطول جسمها وعيونها الملونة ولونها، الذي له انواع مختلفة، فمنها: الأخضر المائل إلى الأصفر، والأخضر الفاتح، والأزرق الممزوج بالأصفر، ومنها قطط تحمل كل واحدة منها عينين ولكلّ عين لونها المختلف. 


حول القط الرومي .

تحب القطط الرومية اللعب والتسلية، والقطط الرومية قطط غير مزاجية، وتختلف أسعار القطط الرومية حسب عمرها، وطريقة تربيتها تختلف حسب جودتها وقوتها ومميزاتها وشخصية البائع لها ونوع تهجينها، فلا يوجد لها سعر محدد، ويجب التعامل مع القطط الرومية بلطف ومحبة لتشعر بها، وحتى لا تشعر بالضغط عليها؛ فهي ممتعة وحساسة، ويعشق القط الرومي اللعب والتسلية، وهي لطيفة للغاية فهي تُحبّ صاحبها، وتخلص له.


 

أشكال وألوان القط الرومي.

أشكال القطط الرومي تتعدّد أشكال القطط الرومي باختلاف ألوانها، فيوجد منها اللون الأبيض النقي، وهو لون موحّد لا يدخل فيه شيء، ومنتشر بكثرة، ويبدو في غالية الجمال والبهجة واللطافة. 



اللون الأسود مع الأبيض في غاية الجمال، وجسم القط باللون الأبيض، وأذناه محددتان بالأسود، وذيله مقسّم بين الأسود والأبيض، وأحيانًا يبدو على جسمه القليل من الأسود والأنف أيضًا. اللون الأبيض المُطعّم بالبيج من الظهر ذي الشعر الكثيف، والقط الذي يملك هذا اللون في غاية اللطافة والجمال، وفي الأغلب يبدو لون عينيه زيتونيًا رائعًا.



اللون الرصاصي أو اللون الرمادي واللون البُنّي المختلط بالأبيض أو البيج. القطط التي تحتوي على ألوان كثيرة ونادرة مختلطة بعضها ببعض، إذ تبدو في غاية الجمال والروعة. القطط من الحيوانات الأليفة التي يرغب الجميع في اقتنائها في المنازل، غير أنّ بعضهم يعتقدون أنّها تتمتع بسمعة غير طيبة بعدم حنيتها أو رغبتها في الاستقلال بنفسها، لكنّ هذه الصورة غير عادلة نهائيًا؛ فتوجد سلالات من أفضل أنواع القطط لديها شخصيات رائعة،.


وهذه القطط تعد من أفضل الرفاق الذين يعيش معهم الإنسان دون حدوث مشاكل جسمية، ومعظم القطط تحب اللعب ولا تتسبب في الأذية لأحد


انواع القطط الرومية.

أنواع القطط الرومية الأليفة يوجد الكثير من أنواع القطط، فهي تقسّم إلى عدة أنواع وسلالات، ويتراوح عمر القطط الرومية إلى ما بين 12 - 15 عامًا، لكن توجد أنواع من هذه القطط يصل عمرها إلى 20 عامًا، ومن أنواعها الآتي.


قط البوليكاتل


قط البوليكاتل.

قط البوليكاتل هو قط يُعرف باسم القط القفاز أو قط الإبهام؛ وذلك بسبب حدوث طفرة جينية فيه، فلديه أكثر من عدد الأصابع المعتاد عند القطط، فلديه في كلّ كف من 6 - 8 أصابع. 


قط الكاليكو


صفات قط الكاليكو:

قط الكاليكو هو من القطط التي من المستحيل استنساخه بالعلامات نفسها، ويرجع السبب في ذلك إلى النشاط العشوائي إلى أنّ الجينات والصفات الضرورية لنمطه موجودة على كروموسوم X ؛ لذلك تبدو القطط جميعها من إناث هذه السلسلة بينما ذكورها قليلة جدًا لحدّ بعيد، وتوجد فقط نتيجة خلل جيني في القطط.

القط كوريل



مواصفات وموطن القط كوريل.

القط كوريل قط قصير الشعر: هو من الأنواع المحبوبة جدًا، ويُعدّ سلالة طبيعية، وروسيا موطنه الأصلي، ومظهره يوحي بأنّه متوحش، لكنّ يعد قط كوريل من القطط الأليفة الأجتماعية، ويمتلك القط كوريل مزاجًا لطيفًا ومُحبّبًا، ويتمتّع القط كوريل بدرجة عالية جدًا من الذكاء، ويحب المداعبة والتدليك، ويُطلَق علي قط كوريل اسم قطّ الكاريزما؛ وذلك بسبب الطريقة التي يتفاعل بها مع الناس.





قط الفان التركي.

قط الفان التركي: هو من أنواع القطط الأليفة ذات الشعر الطويل، وطُوِّر في المملكة المتحدة من مجموعة من القطط المستوردة من مختلف مدن تركيا الحديثة، خاصة من جنوب شرق تركيا، وهو من الأنواع الأليفة النادرة.

قط الفان التركي



مميزات قط الفان التركي.

يمتاز قط الفان التركي باللون البُنيّ المُحمرّ على الرأس والذيل فقط، بينما باقي الجسم أبيض اللون، ولون قط الفان التركي قط عيونه أزرق أو مائل إلى اللون الكهرماني. 




القط البنغالي:

 يُعدّ القط البنغالي من القطط التي تتمتع بنشاط غير عادي، ويحبّ القط البنغالي اللعب والجري والقفز، وفي بعض الأوقات يصبح هذا القط مؤذيًا. وذلك بسبب نشاطه الزائد، لكنّ للعلم هذا القط ذكي جدًا. ويسهل تدريبه، وهو غير مناسب للأشخاص الذين يريدون قطًا هادئًا أو لا يملك الوقت للعب معه.





مواصفات قط البورميلا.

قط البورميلا: هو قط شديد الفضول وشديد الذكاء ولطيف جدًا وودود، وهو سلالة بريطانية الأصل.



القط شيتو.

القط شيتو: يتميز بتعلّمه السريع، وحبّه الحقيقي لصاحبه، ويمتلك غريزة المطاردة، القط شيتو قط ذكي جدًا ومحبّ للأطفال.



قط كورنيش ريكس: 

قط كورنيش ريكس يختلف عن القطط الأخرى في أنّه يستخدم كف يده، ولديه ايضا القدرة على التقاط الأشياء الصغيرة، وكذلك فتح مقابض الباب المغلق؛ وذلك بسبب ذكائه الخارق، وهو قط عاطفي جدا يتأثر ويؤثر في من حوله.



مشاكل قط كورنيش ريكس.

مشكلته فقط مع أصحاب الحساسية المفرطة، فرغم أنّ فروه خفيف، لكنّه يبدّله كلّ مدة. 




قط الهيملايا.

قط الهيملايا: هو قط هجين بين القطة الفارسية والقطة السيامية، غير أنّه اقرب في الشبه للقط الفارسي.



مميزات قط الهيملايا.

يمتاز قط الهيملايا بحنّيته الكبيرة ومظهره الرائع الجذاب.



القط النرويجي.

القط النيرويجي: هو من القطط التي تفضل الطقس البارد.


صفات القط النرويجي.

ففراؤه كثيف ليحميه من البرد، وله عدة ألوان، وهو ذكي وحذر، وصيّاد ماهر؛ بسبب طبيعة وجوده في الغابات. 



القط الشرقي قصير الشعر.

القط الشرقي قصير الشعر: يتميّز  القط الشرقي بأنّه قط يمتلك لونًا واحدًا أو مخططًا، وهو قط فضولي جدًا لدرجة أنّه يحاول فتح الأدراج ليبحث عن لعبة يلعب بها، وفي حال شعر بالحب والاهتمام فإنّه يفعل أيّ شيء لإرضاء صاحبه، وهو ودود تجاه صاحبه. 



حساسية القطط واعراضها .

يتعرّض بعضهم للحساسية من القطط التي يبدو أنّ الوراثة لها دور كبير في الإصابة بها، ومن أعراض حساسية القطط ما يأتي. الشعور بالإجهاد: هي من الأعراض الشائعة في حساسية القطط، ويشعر المصاب بالإجهاد دون سبب واضح، وتجعله يشعر بالإرهاق طوال الوقت.


التهاب الحلق في القطط: 

يشعر المصاب بأنّه مصاب بنزلة برد لا تزول، وتظهر أعراض؛ كالعطس والسّعل، تسبب حدوث سيلان الأنف، أو يبدو أنّه مصاب بالزكام لكن دون حرارة أو أعراض ثانية. 


تورم الوجه: يشعر المصاب بأنّ وجهه منتفخ، ويصاحبه شعور بالألم واحتقان في منطقة الرأس والشعور بضبابية الرؤية عامةً. احمرار العينين: يظهر الاحمرار في العينين مصاحبًا لجفاف العين والحكة. ضيق التنفس: يشعر المصاب بأنّه غير قادر على التقاط أنفاسه. نوبات الربو: التي تسبب حدوث نوبة ربو حادة، وتحدث لكلّ 3 من 10 أشخاص يعانون من الربو. 




حساسية القطط.

حساسية القطط واحمرار الجلد: تؤدي الحساسية إلى ظهور الطفح الجلدي، وهو شبيه بقرصة النحلة، وتتسبب في التهيج الشديد والحكة والتهاب البشرة. انخفاض ضغط الدم: يتسبب في الشعور بالإغماء وانخفاض ضغط الدم عند مخالطة القطط ؛ فجهاز المناعة يخفّض ضغط الدم بسرعة. 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -