تعين حملة الماجستير والدكتوراه العشرين الاوائل

قرار تعيين العشرين الأوائل من خريجي الجامعات وحملة الماجيستير والدكتوراه

 

 
آخر أخبار قرار تعيين العشرين الأوائل من خريجي الجامعات وحملة الماجيستير والدكتوراه. من 2014 إلى ٢٠٢١


أخر مستجدات قرار تعيين العشرين الأوائل من خريجي الجامعات وحملة الماجيستير والدكتوراه



تصدرت قرارات تعيين العشرين الأوائل من خريجي الجامعات المختلفة وحملة الماجيستير والدكتوراه مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت.


تعين حملة الماجستير والدكتوراه بالتزامن مع آخر الأخبار المتعلقة بالقرار الصادر عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي واخر المستجدات خاصة بعد انتهاء الحصر بجميع الجامعات .. وإعلان عن مسابقة ٣٠ الف معلم .

وكان قرار تعيين العشرين الأوائل بالجامعات المصرية متوقفًا منذ عام 2014 وذلك للحاصلين على المؤهلات العليا بالكليات خلال الفترة من 2014 إلى 2021، إلا أن تلك المشكلة في طريقها للحل وبث بشرى بالتعيين لهم.


تعيين العشرين الأوائل على مستوى الجمهورية لحملة الماجستير والدكتوراة.

تعين حملة الماجستير والدكتوراه العشرين الاوائل


وفي السياق ذاته أصدر الدكتور محمد أيمن، نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي لشئون الجامعات، خطابات إلى رؤساء الجامعات لمعرفة نتيجة حصر أعداد الحاصلين على درجة الماجيستير والدكتوراه، بالإضافة إلى أوائل الخريجين بمختلف الكليات وتحديد العجز في الكليات والجامعات المصرية.



والخطاب كان يتضمن ضرورة إرسال حصر شامل لبيانات الطلاب من حملة الماجيستير والدكتوراه، وكذلك العشرين الأوائل من خريجي الجامعات في الفترة من عام 2014 إلى 2021، مع إرفاق الرقم القومي لكل منهم والتقديرات الخاصة بهم .

وفي السياق ذاته أكد مصدر بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن قرار تعيين العشرين الاوائل يشمل 20 طالب من أوائل الكليات دون الأقسام مما يتيح فرصة التعيين لعدد كبير من حملة الماجستير والدكتوراة.



تعيين أوائل الخريجين من حملة الماجستير والدكتوراه


قرار تعيين العشرين الأوائل شمل أيضًا تعيين أوائل الخريجين من الجامعات الجديدة، الحكومية، مؤسسات الدولة والجهاز الإداري.

قرار مجلس الوزراء تعيين أوائل الكليات من حملة الماجستير والدكتوراه


وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه بسرعة حل أزمة أوائل الخريجين، والذي صدر بناءً عليه قرار مجلس الوزراء تعيين أوائل الكليات، الصادر برقم 1779 لسنة 2011، وقرار 3021 لسنة .

وشمل تضمن قرار تعيين العشرين الأوائل الصادر من مجلس الوزراء تشكيل لجنة برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي وعضوية كلاً من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، وكلا من السادة وزراء التخطيط، المالية، التنمية الاقتصادية رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، ممثلين عن هيئة الرقابة الإدارية، الأمن القومي، والأمن الوطني بوزارة الداخلية.

موقع الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة تعيين أوائل الخريجين من حملة الماجستير والدكتوراه.

وفي سياق متصل كشفت أحد المصادر في الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة مستجدات تعيين أوائل الخريجين، وذلك بأن اللجنة المشكلة تجري حاليًا حصر للعشرين الأوائل وحملة الدكتوراه والماجستير، وذلك بالتنسيق مع الجامعات التابعة لها الخريجين من حملة الماجستير والدكتوراه.





 
وأضاف المصدر أن موعد تطبيق قرار تعيين العشرين الأوائل بعد استبعاد المعيدين من خريجي الجامعات والحاصلين على درجة الماجستير والدكتوراه من المقرر أن يكون بعد انتهاء الحصر في مطلع شهر يوليو هذا العام 2022.

وأوضح أن اللجنة الوزارية سوف تتولى بنفسها نتيجة حصر عجز التخصصات المطلوبة بمؤسسات الدولة والجامعات الحكومية والجديدة، وإجراء دراسة حول كيفية الاستفادة من الحاصلين على درجة الماجستير والدكتوراه وكذلك أوائل الجامعات وفقًا لتخصصاتهم ومحال إقامتهم.

وأصدرت رئاسة مجلس الوزراء خطاب آخر بسرعة اعلان اماكن العجز وانتهاء عملية الحصر وفق قرار تعيين العشرين الأوائل من 2014، مرورًا بتعيين العشرين الأوائل 2020 ثم الانتهاء ب2021.



قرار تعيين العشرين الأوائل من خريجي الجامعات وحملة الماجيستير والدكتوراه






وفي ذات السياق أضاف المصدر أنّ قطاعات المعاهد الأزهرية كانت له نسبة من حصة التعيينات السابقة التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم بتعيين 30 ألف معلم،

مؤكدا أن نفس الأمر سيتكرر مع تعيين الدفعات الجديدة، وسيتم تعيين 30 ألف معلم مع بداية العام الدراسي المقبل.
 


وأوضح أن ما ينطبق على وزارة التربية والتعليم ينطبق على قطاع المعاهد الأزهرية، مشيرا إلى حوكمة التعيينات بحيث يتم العمل في المدارس التي تعاني من العجز،


لافتا إلى أنه من المقرر أن تطرح المسابقة وفقا للمادة والمحافظة، لضمان أفضل استهداف لأماكن العجز، وسيتم إعلان موعد التقدم للمسابقة فور الانتهاء من الإجراءات التحضيرية للمسابقة،

موضحا أن التعيينات تشمل العمل بالمدارس الحكومية الرسمية لغات وعربي، بعد تحديد عجز المعلمين بالمعاهد.



 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -