الحكومة تعلن سد العجز خلال 5 سنوات وال36 معلم يطالبونها بالتعيين.

الحكومة تعلن سد العجز خلال 5 سنوات وال36 معلم يطالبونها بالتعيين.


الحكومة تعلن سد العجز خلال 5 سنوات وال36 معلم يطالبونها بالتعيين.

 

   

طالب المعلمون المعلمون المؤقتون وزارة التربية والتعليم بالتعاقد معهم وقدموا العديد من الشكاوى للدكتور طارق شوقي وزير التعليم ورئاسة الوزراء. وأيضًا ناشدوا البرلمان لحل أزمتهم التي مر عليها ما يقرب من 3 سنوات.


تفاصيل قضية الـ36 ألف معلم

كانت وزارة التربية والتعليم، قد أعلنت منذ 2019 عن مسابقة للتعاقد في وزارة التربية والتعليم المصرية طالبة بذلك معلمين لسد العجز لديها حتى نهاية الفصل الدراسي للعام الدراسي 2018/2019، وذلك بعمل مسابقة إلكترونية تامة.


واستطاع عدد 36الف من المعلمين من اجتياز تلك المسابقة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ووقعوا عقودًا مع الوزارة  في 2019، وتم توزيعهم على المدارس بعد إتمام باقي الإجراءات وبعدد أقل من المطلوب، إذ تم اختيار عدد 36 ألف معلم.


وفي عام 2019، تم توزيع الـ36 ألف معلم ولم يتعدَّ عملهم شهرين حتى انتهى العام الدراسي، حينذاك، وانتهى خدمتهم في وزارة التربية والتعليم، ومنذ هذا التاريخ أي منذ 3 سنوات وهم يبحثون عن حقهم في التعيين والعودة للعمل مرة أخرى.




وزير التعليم في البرلمان

وفي مجلس النواب خلال الجلسة العامة، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، يوم الثلاثاء الماضي، واجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بنحو 140 أداة رقابية، تتضمن طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة، عن مشاكل العملية التعليمية كان على رأسها قضية تعيين الـ36 ألف معلم.


وجاء رد الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم، "أقول لكم نحن نريد فلوس، أنا عايش كده من يوم دخلت وزارة التعليم.. لا يوجد فلوس ولا تعينات، ومشكلة 36 ألف معلم إنهم تم التعاقد معهم لمدة معينة ولكنهم اعتبروا هذا سند قانوني للتعين علمًا بأن العقد شرعية المتعاقدين ولا يوجد تثبيت.


وأضاف شوقي: "لو معايا فلوس هجيب مدرسين غيرهم هما مش مسكين عليا ذلة، وهذا هو ردي أنا أريد معلمين أجود، ومفيش بيني وبينهم أي ضغط، وأقول أي حد يتحدث في هذه المسألة ملكش سند قانوني وقد أثار هذا الرد غضب ال36الف معلم خاصة أنهم كانوا يعتقدون آمالا كثيرة هذه المره.




الحكومة سد عجز المعلمين في 5 سنوات

وفي سياق متصل بالمشكلة عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، اجتماعًا لمتابعة الإجراءات المقترحة لسد عجز أعداد المعلمين بمختلف المدارس، بحضور الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين.




قد يهمك

المقبولين في مسابقة العمل بالحصة



وتم خلال الاجتماع استعراض الوضع القائم والخاص بالعجز في أعداد المعلمين، والاحتياجات الفعلية المطلوبة لسد هذا العجز، موزعة على مراحل التعليم المختلفة، في ضوء الزيادة المتوقعة في أعداد الطلبة على مدار السنوات الخمس المقبلة، وتعويض أعداد المعلمين الذين يُحالون إلى المعاش.


ووجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في ختام الاجتماع، بسرعة الانتهاء من وضع خطة تنفيذية يتم تطبيقها على مدار خمس سنوات، لسد العجز في أعداد المعلمين، مع تطبيق أقصى آليات الحوكمة، فيما يخص اختبارات اختيار المعلمين، والمعايير المنضبطة المطلوب توفرها في المتقدمين تحت إشراف الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.



https://www.et3lom.com/2022/01/5-36.html



اسماء متعاقدي البحيرة


امتحانات الصف السادس الابتدائي

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -