اهم شروط مسابقة التربية والتعليم ومصير ال36الف معلم

اهم شروط مسابقة التربية والتعليم ومصير ال36الف معلم

اهم شروط مسابقة التربية والتعليم ومصير ال36الف معلم


اهم شروط مسابقة التربية والتعليم ومصير ال36الف معلم


بقرار من السيد عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الصادر اول أمس الثلاثاء الموافق 18 يناير من العام 2022 بخصوص تعيين ١٥٠ الف معلم وذلك على مدار الخمس سنوات المقبلة . بنظام كل سنة القيام بتعيين ما يقرب من ٣٠ الف معلم .



 يتسائل الكثير من المهتمين بالتعيين في وزارة التربية والتعليم عن شروط وموعد هذه المسابقة وخاصة أن وزارة التربية والتعليم المصرية لم تقم بعمل مسابقة مماثلة منذ 2014 .


وهو نحن ننقل لكم نصا ما قاله الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم كاملا بخصوص مسابقة التربية والتعليم الجديدة.

حيث قال الدكتور . طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني :انه لا اولوية ل٣٠ الف ولا ١٢٠ الف ولاغيرهم والشروط سوف تحكم الجميع من ينطبق عليه الشروط سيتم تعيينه


 


■ نشكر الرئيس لاضافة ١٥٠ الف معلم لمنظومة التعليم المصري


 


■ بقالنا اكتر من سنة ونصف ندرس ونبحث ونقترح بالتعاون مع المالية والجهاز المركزي للتنظيم والادارة للوصول الي الارقام الدقيقة للعجز


■ التنظيم الادارة دقق العجز في كل سنة دراسية لوحدها


وبالتالي هذا الرقم لم يظهر صدفة

بل حصيلة جهد كبير يعكس ايمان القيادة السياسية ببناء الانسان المصري


■ نضع نظام قانوني ممنهج بعد شهرين


وستعلن الضوابط الاجراءات التنفيذية بعد ٨ اسابيع من اليوم .


لا علاقة لاي مسابقة سابقة بالمسابقة الجديدة وحسب الشروط الموضوعة ومن يحقق الاشتراطات يعين مع الاعتماد علي خريجي كليات التربية


 


موعد مسابقة تعيين 30 ألف معلم

قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنّ الوزارة ستبدأ سريعا في الإجراءات التنفيذية لمسابقة الـ30 ألف معلم، وكذلك تحديد التخصصات المطلوبة على وجه السرعة بالمدارس لكل صف دراسي، وذلك بالتعاون مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.


وأضاف المصدر ، أنّ الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لديه البيانات التفصيلية الخاصة بعجز المعلمين، في كل مادة وصف دراسي ومدرسة، سواء في التعليم العام أو الفني بجميع التخصصات، الزراعية والصناعية والفندقية والتجارية.


وأشار المصدر، إلى أن نسبة العجز بين المعلمين وصلت إلى 320 ألف معلم، ونسبة العجز الأكبر للصفوف الأولي من رياض الأطفال والابتدائية، لافتاً إلي أنّ الأولوية ستكون للمرحلة الابتدائية والصفوف الأولي لسد العجز وخاصة مع تطبيق المناهج الجديدة المطورة.


وبالنسبة للتخصصات، قال المصدر، إنّ النسبة الأكبر ستكون لسد العجز في المواد الدراسية الأساسية، وتكون النسبة الأقل لمواد الأنشطة، مؤكدًا وضع ضوابط وقواعد صارمة لإعلان المسابقة التي سيتم عقدها وفقا لأعلى المعايير والآليات دون مجاملات أو واسطة، لتكون المهارة والخبرة أساس الاختيار فقط.


وبالنسبة للمتطوعين بالحصة والمتعاقدين، قال المصدر، إنّ المسابقة عامة للخريجين من كليات التربية ومن لديهم خبرة من المتعاقدين السابقين، مؤكداً أنه لن يمنح أي شخص ميزة سواء بالنسبة للمعلم الذي تعاقد بالحصة، أو تعاقد بالتطوع، أو من سبق له العمل ضمن مسابقة عقود الـ36 ألف معلم.


ولفت المصدر إلى الإعلان عن التفاصيل الكاملة للمسابقة والتخصصات وآليات التقديم وكل ما يتعلق بالمسابقة، بعد 8 أسابيع بعد التنسيق الكامل مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

https://www.et3lom.com/2022/01/36_20.html


 

لجنة التعليم والحديث عن ال36الف معلم

 





تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -