حديث وزير التربية والتعليم داخل مجلس النواب

 

استجواب وزير التربية والتعليم داخل مجلس النواب


استجواب وزير التربية والتعليم داخل مجلس النواب


يحدث الآن في مصر ..بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم المصرية داخل مجلس النواب وذلك لمناقشة الأوضاع الخاصة بوزارة التربية والتعليم المصرية.

وكان من المفترض أن يحضر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم لجلسة يوم الثلاثاء الماضي ولكنه لم يحضر.

وها هو وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي اليوم أمام البرلمان للرد على استفسارات السادة النواب بشأن ال36الف معلم.

والمعلمون المؤقتون والمعلمون المتطوعون وبالحصة.

البياضي لوزير التعليم: مشكلة المناهج عرض للمرض الأساسي وفكرة التطوير ممتازة لكن طريقة تطبيقها فاشلة بجدارة
>> البياضي لوزير التعليم: هل الأولويات صرف مليارات على تابلت ولدينا عجز بالمعلمين ؟

قال النائب فريدي البياضي، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، خلال مناقشة طلب الإحاطة المقدم منه ضد وزير التعليم، الدكتور طارق شوقي: إن مشكلة مناهج الصف الرابع هي عرض للمرض.
وأضاف البياضي، في كلمته بالجلسة العامة، اليوم، بحضور الدكتور طارق شوقي، لمناقشة مشكلات التعليم، أن هناك فشل في التخطيط، مشيرًا إلى أن فكرة التطوير ممتازة بجدارة لكن طريقة تطبيقها فاشلة بجدارة كذلك، فلا يمكن تطبيق المناهج في ظل أزمة كثافات الفصول و في ظل أزمة المعلمين من حيث الأعداد والإعداد.
 وأوضح النائب أن المشكلة الثانية تكمن في فساد الأولويات الذي يصل لإهدار المال العام، متسائلاً: هل الأولويات صرف مليارات على تابلت (9.4 مليار على التابلت والشبكات) ؟ وفي نفس الوقت لدينا 36 ألف معلم محتاجين مليار لا نستطيع تعيينهم.
وأضاف "البياضي" : المشكلة الثالثة ، هي أن منظومة التطوير غير منظورة، وغير مكتوبة ولا مفهومة وموجودة فقط في دماغ الوزير لا يعرفها أحد ولا حتى معاونيه في الوزارة.
واختتم عضو مجلس النواب، كلمته قائلاً : الوزير يتعامل مع التعليم على أنه سلعة ويقول "أن التعليم خدمة لابد من دفع ثمنها حتى تؤدى"!!! مستطردًا:يبدو أن الوزير لم يقرأ المادة ١٩ من الدستور والتي تنص على أن التعليم حق ( وليس سلعة) وتنص على التزام الدولة بتوفيره وفقاً لمعايير الجودة العالمية.









تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -