الهاتف المحمول الذكي

  الهاتف المحمول الذكي

الهاتف المحمول الذكي
 الهاتف المحمول الذكي

 الهاتف الذكي

الهاتف المحمول الذكي, الهاتف الذكي, الهاتف الجوال الذكي, الموبايل الذكي, مواصفات الهاتف المحمول الذكي, كاميرا الهاتف المحمول الذكي, معالج الهاتف المحمول الذكي, جودة الهاتف المحمول الذكي.



 دليل الهاتف المحمول الذكي

6 أشياء يجب مراعاتها قبل شراء هاتف ذكي هذا ما سنعرفه في هذا المقال.


اشياء يجب أخذها في الاعتبار عند شراء الهواتف الذكية.

اليوم ، أصبحت الهواتف الذكية جزءًا من حياتنا المزدحمة. يتم استخدامها لتصفح الإنترنت وحفظ المستندات على خوادم الويب والتقاط الصور والتحدث مع الأصدقاء والعائلة. نظرًا لوجود مجموعة كبيرة ومتنوعة من الهواتف الذكية في السوق ، فقد لا تتمكن من الاختيار بسهولة. لذلك ، قمنا بتجميع بعض الأشياء التي يجب مراعاتها قبل شراء واحدة. تابع القراءة لمعرفة المزيد.


1. عند شراء الهاتف المحمول الذكي اهتم بجودة الهاتف المحمول.

تعتمد متانة الهاتف الخلوي على جودة البناء. يقدم سوق الهواتف الذكية نوعين من الهياكل: البلاستيك والمعدن. يمكنك أيضًا العثور على بعض الهواتف المزودة بألواح زجاجية. إذا كنت قلقًا بشأن إسقاط هاتفك ، فيجب عليك اختيار بنية بلاستيكية أو معدنية.
إذا أسقطت هذه الهواتف من ارتفاع قدمين إلى ثلاثة أقدام ، فيمكن للهيكل المعدني أن يتحمل السقوط ويحافظ على أمان الرقائق الداخلية.



2. عند شراء الهاتف المحمول الذكي اهتم بطريقة عرض الهاتف الذكي.

يعتمد اختيار دقة الشاشة على طريقة استخدام الهاتف الذكي. على سبيل المثال ، إذا كنت تحب مشاهدة مقاطع الفيديو وتنزيل الأشياء من الإنترنت ، فيمكنك اختيار هاتف يتميز بشاشة لا تقل عن 5.5 بوصة. ويجب أن تكون الدقة Full HD على الأقل.


إذا كان هاتفك يحتوي على شاشة أكبر من 6 بوصات ، فستجد صعوبة في حمل الهاتف. أيضًا ، إذا كنت ستستخدم الهاتف للتصفح البسيط والدردشة عبر الإنترنت ، فيمكن أن تكون شاشة العرض مقاس 5 بوصات أكثر من كافية.



3.عند شراء الهاتف المحمول الذكي اهتم بقوة المعالج.

تختلف قوة معالجة الهاتف باختلاف طراز الجهاز ، وبرامج bloatware وإصدار نظام التشغيل. إذا كنت بحاجة إلى تعديل الصور ومقاطع الفيديو على هاتفك أو كنت ترغب في ممارسة ألعاب فيديو متقدمة ، فيجب عليك اختيار هاتف مزود بمعالج Qualcomm Snapdragon 652 كحد أدنى. سيسهل هذا عليك استخدام تطبيقات متعددة في نفس الوقت.



4.عند شراء الهاتف المحمول الذكي اهتم بكاميرا الهاتف المحمول الذكي.

إذا اخترت كاميرا تتميز بكاميرا خلفية بدقة 16 ميجابكسل ، فلا تفترض أن جودة الصورة ستكون رائعة. تعتمد جودة الصور على العديد من العوامل مثل التركيز التلقائي وحجم البكسل ومستويات ISO وفتحة الكاميرا ، على سبيل المثال لا الحصر.


سيكون حجم الصورة أكبر إذا اخترت كاميرا بدقة 16 ميجابكسل ، على سبيل المثال. لذلك ، يجب أن تضع ذلك في الاعتبار عند التفكير في ميزة الهاتف الذي ستشتريه.


5.عند شراء الهاتف المحمول الذكي اهتم بالبطارية الخاصة بالهاتف الذكي.

يختلف استخدام البطارية من شخص لآخر بناءً على كيفية استخدامهم للهاتف. على سبيل المثال ، إذا كنت تلعب ألعابًا ثقيلة أو تشاهد مقاطع فيديو عالية الدقة على هاتفك ، فيجب أن تختار هاتفًا يحتوي على بطارية بقوة 3500 مللي أمبير في الساعة. بالنسبة للمستخدمين العاديين ، يمكن للبطارية الأصغر أيضًا القيام بهذه المهمة.



6.عند شراء الهاتف المحمول الذكي اهتم بمساحة التخزين الخاصة  بالهاتف اللوحي الذكي.

يشغل نظام التشغيل معظم مساحة الذاكرة على هاتفك. لذلك ، يجب أن تختار هاتفًا به مساحة تخزين 32 جيجابايت على الأقل. ولكن إذا كنت ترغب في تخزين الكثير من الملفات الضخمة ، فنحن نقترح عليك استخدام هاتف يسمح لك بإدخال بطاقة microSD.

 نهاية مقال الهاتف المحمول الذكي

باختصار ، إذا كنت ستشتري هاتفًا ذكيًا ، فنحن نقترح عليك مراعاة العوامل الواردة في هذه المقالة.



فتح قفل شاشة التلفون المحمول

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -